wrapper

الجمعة, 22 أيار 2020 16:32

‎بالوثائق.. شبكة الاعلام العراقي تعاقب وتصادر حريات صحفيين عاملين فيها

 


بغداد – NUJI
حصلت وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، على وثائق صادرة من قبل ادارة شبكة الاعلام العراقي تحاسب وتعاقب صحفيين بقطع رواتبهم على خلفية مشاركتهم ودعمهم للتظاهرات في مواقع التواصل الاجتماعي.
وتشير الوثائق الى ان ما نشره الزملاء الصحفيين حول التظاهرات فيه اساءة الى سمعة شبكة الاعلام العراقي.
وتنص الوثيقة، على معاقبة كل من المراسل الحربي علي جواد ومدير التحرير احمد عبد الحسين، بقطع راتب لخمسة ايام لمخالفتهم الاعمامات الصادرة عن الشبكة حول النشر في مواقع التواصل الاجتماعي.
وحصلت النقابة ايضاً على وثيقة اخرى، صادرة من مديرية الشؤون القانونية تنص على إحالة عدد من الزملاء الصحفيين (المراسل الحربي علي جواد، المقدم نصير حيدر لازم، والمخرج علي عبد مفتن، والمصمم حسام فلاح حسن) الى التحقيق لمشاركتهم في دعم التظاهرات عبر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي وظهورهم كناشطين في القنوات الفضائية.
مقدم البرامج حيدر لازم، اكد ان الشكوى المقامة ضدهم بحجة انقطاعهم عن العمل وقت التظاهرات، مشيراً الى انه لم ينقطع عن العمل لكن إدارة الشبكة رفضت ادراج برامجهم ضمن الدورة البرامجية المعدة وقت التظاهرات.
وتؤكد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق ان حرية العمل الاعلامي والتعبير عن الرأي حقوق كفلها الدستور العراقي ولا يحق لاي جهة حكومية او غيرها التضييق على الزملاء الصحفيين بأي طريقة كانت، فيما تطالب مجلس النواب بالاسراع في تمرير قانون حرية الراي والتعبير والتظاهر السلمي من اجل الحفاظ على الحقوق ومنع تكرار الانتهاكات المستمرة.

50DA29AA-577D-41A6-87F5-75042511FF3D

20D109B3-B28F-4D41-A07B-E20508F4A58B



 

 

قراءة 499 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned