wrapper

الجمعة, 03 نيسان/أبريل 2020 19:24

منتسب يعتدي على كادر قناة فضائية اثناء تغطية مباشرة في بغداد

بغداد – NUJI
وثقت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، اعتداء منتسب في الشرطة الاتحادية على كادر قناة اسيا الفضائية المتكون من المراسل طارق الربيعي والمصور رائد فؤاد والمساعد غزوان كريم، خلال تغطية مباشرة في منطقة المشتل، شرقي العاصمة بغداد.
وقال مراسل قناة اسيا الفضائية طارق الربيعي في اتصال هاتفي مع وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان "منتسباً في الشرطة الاتحادية، وبتصرف فردي، اعتدى علينا اثناء التغطية المباشرة لنشرة الثالثة مساءاً، الخاصة باجراءات فرض حظر التجوال، في العاصمة بغداد".
واضاف، ان "المنتسب اسقط كاميرا التصوير ارضاً، واعتدى علينا، بالسب والشتم، والالفاض النابية، على الرغم من استحصالنا لكافة الموافقات الامنية من قبل المسؤولين على امن منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد".
ودعا الربيعي، وزارة الداخلية والجهات الامنية العليا، الى "انهاء الاعتداءات المتكررة التي يمارسها بعض افراد الجيش او الشرطة"، مؤكدا ان "السلطة الرابعة لها كامل الحرية في ممارسة دورها الاعلامي، ويجب ان لا تكون ضحية لكل من هب ودب".
وتؤكد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان حرية العمل الاعلامي والصحفي حق كفله الدستور العراقي، ولا يحق لاي جهة حكومية او امنية التضييق على الوسائل الاعلامية بأي طريقة كانت، فيما تطالب وزارة الداخلية بالتدخل وانهاء الاعتداءات التي تكررت خلال فترة حظر التجوال على الصحفيين واصدار توجيهات لمنع تكرارها.

النقابة الوطنية للصحفيين في العراق
(3 نيسان 2020)

قراءة 713 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned