wrapper

الثلاثاء, 24 آذار/مارس 2020 14:43

إعتداء مسؤول في العتبة الحسينية على مراسل قناة فضائية في كربلاء

بغداد – NUJI
وثقت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، اعتداء مسؤول في العتبة الحسينية على مراسل قناة I NEWSالفضائية حيدر هادي، يوم امس الاثنين، الموافق (23 اذار 2020)، خلال تصوير حملة لتوزيع الكمامات على القوات الامنية في كربلاء.
وقال المراسل حيدر هادي في اتصال هاتفي مع وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان "مسوؤلاً في العتبة الحسينية وشخص اخر من افراد حمايته، اعتدوا عليّ، خلال تغطيتي لحملة توزيع الكمامات والكفوف على القوات الامنية".
واضاف، ان "المسؤول اعتدى على القوات الامنية اثناء تصويري للحملة وحاول المرور من اجل كسر حظر التجوال"، مؤكدا انه "سحب هاتفي مني وتمكنت من استعادته بالتعاون مع القوات الامنية المتواجدة في تلك المنطقة".
وتؤكد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق ان حرية العمل الاعلامي والصحفي حق كفله الدستور العراقي ولا يحق لاي جهة التضييق على الاعلاميين ومنعهم من التغطية، فيما تشجع النقابة على ثقافة اللجوء الى القضاء بدلاً من الاعتداء بالضرب وتحطيم المعدات.

النقابة الوطنية للصحفيين في العراق
(24 اذار 2020)

قراءة 768 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned