wrapper

الخميس, 02 كانون2/يناير 2020 11:27

صدور مذكرة قبض بحق مراسل قناة فضائية في كربلاء

بغداد – NUJI
وثقت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، في اليوم الثاني من عام 2020، صدور مذكرة قبض على مراسل قناة I NEWS الفضائية في محافظة كربلاء، على خلفية تقرير صحفي مع عوائل الشهداء قرب دائرة الطب العدلي.
وقال مراسل قناة I NEWS الفضائية حيدر هادي في اتصال هاتفي، مع وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين، ان "دائرة الطب العدلي بمحافظة كربلاء، قدمت شكوى ضدي، بعد ايام من تصويري لعدة لقاءات مع عوائل الشهداء بالقرب من الدائرة".
ونوه، هادي، الى انه "ابُلغ من قبل ضابط رفيع في المحكمة، بصدور مذكرة قبض بحقه، على خلفية الشكوى المقدمة"، مبينا انه "لم يصور داخل الدائرة الحكومية، اضافة الى انه لم يبلغ تبليغ اولي بالشكوى المقدمة ضده".
وتؤكد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان حرية العمل الاعلامي والصحفي حق كفله الدستور العراقي، ولا يجوز لاي جهة سياسية او حكومية تقييده لاي سبب كان.

(2 كانون الاول 2020) 

النقابة الوطنية للصحفيين في العراق 

قراءة 780 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned