طباعة
الجمعة, 06 كانون1/ديسمبر 2019 17:53

قوة امنية تعتدي على كادر قناة تلفزيونية خلال تغطية تفجير ارهابي في كركوك

بغداد – NUJI
تُدين النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، منع واعتداء القوات الامنية على فريق تصوير قناة كردستان 24 خلال التغطية المباشرة لتفجير ارهابي في محافظة كركوك.
وقال مراسل قناة كردستان 24 في محافظة كركوك هيمن دلو، في اتصال هاتفي مع وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان "قوة امنية اعتدت على كادر القناة في محافظة كركوك المتكون من (المراسل هيمن دلو، والمصور صباح انور)، خلال التغطية المباشرة لتفجير ارهابي في المحافظة".
واضاف، ان "القوة حجزت الكاميرات الخاصة بنا وحذفت كافة التسجيلات، اضافة الى انهم منعونا مستقبلاً من التصوير في المنطقة التي حصل فيها التفجير"، منوها الى ان "هذا الاعتداء يعد الـ 4 من قبل القوات الامنية خلال شهرين".
ونوه الى ان "احد المنتسبين قرب مستشفى ازادي في محافظة كركوك، هددني بالقتل بسبب تغطيتنا المستمرة للاحداث في الحافظة"، لافتا الى ان "التضييقات التي يواجهها الصحفيين في محافظة كركوك كبيرة جداً وليس هناك جهة تردع القائمين بهذه الانتهاكات".
وتشير النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان حرية العمل الاعلامي والصحفي حق كفله الدستور العراقي ولا يحق لاي جهة امنية منع الكوادر الاعلامية من التغطية الصحفيية، فيما تطالب القيادات الامنية في محافظة كركوك بإنهاء الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيين.

النقابة الوطنية للصحفيين في العراق
6 كانون الاول 2019

قراءة 1006 مرات