wrapper

الأربعاء, 27 تشرين2/نوفمبر 2019 13:25

قوة امنية تعتدي على مصور وكالة دولية وفريق تصوير دجلة في كربلاء والنجف

بغداد – NUJI
تستنكر النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، الاعتداءات الممنهجة والمتكررة التي تقوم بها القوات الامنية على الفرق الاعلامية خلال تغطية الاحتجاجات، اخرها الاعتداء على مصور الوكالة الفنرسية (AFP)، في محافظة كربلاء، والاعتداء على فريق تصوير قناة دجلة الفضائية في محافظة النجف.
وقال ممثل وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في محافظة كربلاء، ان "قوة من الفوج الاول التابع لقيادة شرطة كربلاء اعتدت على مصور الوكالة الفرنسية (AFP ) في محافظة كربلاء سلمان امين الياسري"، مؤكداً ان "القوة صادرت وتصادر كاميرته و معداته".
ووثقت وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين، اعتداء قوة امنية بالعصي والهراوات على فريق تصوير قناة دجلة الفضائية بمحافظة النجف المتكون من المراسلة الاء الشمري، والمصور طاهر مسلم خلال تغطية الاحتجاجات".
واكدت الشمري، انها "توجهت الى المستشفى القريب لغرض تلقي العلاج وتوثيق الانتهاك بتقرير".
وتؤكد النقابة الوطنية، ان حرية العمل الاعلامي والصحفي، حق كفله الدستور العراقي، ولا يجوز لأي قوة او جهة امنية، تقييده لاي سبب كان، فيما تطالب النقابة القيادات الامنية بانهاء التصرفات الفردية التي يقوم بها بعض عناصر القوات الامنية تجاه الصحفيين والاعلاميين.

النقابة الوطنية للصحفيين
27 تشرين الاول 2019

قراءة 600 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned