wrapper

الأربعاء, 11 أيلول/سبتمبر 2019 11:32

النقابة الوطنية تُدين الاعتداء على فريق تصوير برنامج تلفزيوني شمالي بغداد

بغداد – NUJI
تُدين النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، الاعتداء على كادر قناة الفلوجة الفضائية من قبل معاون مدير بلدية النباعي ومهندسين تابعين الى امانة بغداد، والتجاوز من قبل اللواء 22 بحجة عدم امتلاك الموافقات الرسمية للتصوير، خلال تصوير حلقة شمالي العاصمة بغداد.
وقال مقدم برنامج صباح اهلنا الذي يعرض على قناة الفلوجة الفضائية، احمد الحاج في اتصال هاتفي مع وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان "المنتسبين في اللواء 22 التابع لقيادة عمليات بغداد لم يعتدوا على كادر التصوير انما اقتحموا البرنامج خلال التصوير، بحجة عدم امتلاك الموافقات القانونية للتصوير في منطقة النباعي"، لافتا الى اننا "دخلنا بموافقات اصولية ورافقنا ضابط الى منطقة التصوير علما اننا حصلنا على موافقة من قبل قيادة عمليات بغداد قبل يوم من التصوي".
واضاف، ان "الاجراء الذي قام به معاون امر لواء 22 كان فردياً وبضغط من قبل معاون مدير بلدية النباعي والمهندسين التابعين لامانة بغداد"، مبينا ان "معاون مدير البلدية تجاوز علي بشكل مباشر واسقط اللوكو خلال التصوير على الارض".
وتؤكد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان حرية العمل الاعلامي والصحفي حق كفله الدستور العراقي، ولا يتطلب موافقات امنية من الجهات الامنية، بالرغم من ان اعلام وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد اكدوا مراراُ وتكراراً الغاء اوامر وموافقات التصوير التي دائما ما يتعرض الاعلاميين بسببها الى الاعتداءات.

النقابة الوطنية للصحفيين في العراق
(10 ايلول 2019

قراءة 807 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned