wrapper

الإثنين, 29 تموز/يوليو 2019 10:47

بيان صادر عن مجلس النقابة الوطنية للصحفيين في العراق

بغداد 28 تموز 2019
عقد مجلس النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، اجتماعه الشهري، يوم السبت الموافق 27/7/2019، واستعرض في أثنائه ـ على نحوٍ تقييمي ـ مسيرة عمل المجلس ونشاطاته على مدى الأشهر الفائتة من عمره.
واطلع المجلس على التقرير المالي للنقابة، للأشهر المذكورة، وناقش أعضاؤه ـ تفصيلياً ـ مصادر الإيرادات، وأبواب المصروفات فيه، ومن ثم أقر التقرير المالي.
وبهذا، يوّد المجلس التأكيد على أن النقابة ماضية ـ وعلى نحوٍ حثيث ـ في تنفيذ المشاريع الصحفية ذات الصلة بالواقع الإعلامي في العراق، كمشروع "صحافة ضد الفساد"، الذي تكلل إنجازه بمسابقة أجرتها النقابة الوطنية؛ لأفضل التحقيقات الصحفية التي أنجزت في عموم محافظات العراق، وتمحورت حول ظاهرة الفساد فيه، على المستويين المؤسسي والمجتمعي. فضلاً عن شروعها في تنفيذ مشروع "تمكين المرأة الصحفية"، الموضوع الذي يمثل أهمية بالغة، لمهنة الصحافة والمرأة العراقية على حدٍ سواء.
وفيما يتعلق بالانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون والإعلاميون، تواصل وحدة الرصد الإعلامي في النقابة الوطنية، عملية الرصد الشاملة والدقيقة لجميع الانتهاكات التي تطال الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية العراقية على إختلاف توجهاتها.
إذ أصدرت النقابة في نهاية شهر حزيران الماضي، تقريرها الذي أجمّلت فيه الانتهاكات ضد الاعلاميين، والتي رصدتها على مدى النصف الأول من عام 2019.
وتجدد النقابة تأكيد استعدادها لمساعدة الصحفيين في مواجهة الدعاوى القضائية ضدهم.
وفي الشأن الصحفي نفسه، تحرص النقابة الوطنية للصحفيين ـ وضمن برنامجها الثقافي ـ على أقامة ندوة شهرية تتمحور حول إحدى القضايا الإعلامية محل الجدل، يتشارك في تقديم أورق عمل فيها، شخصيات إعلامية، وقانونية، وأكاديمية، وسياسية ذات صلة بالقضية أو الموضوع محور الندوة، والتي عادة ما تشهد حضوراً نوعياً، يُغّني شخوصه النقاش بأطروحات، ورؤى، ووجهات نظر جديرة بالاعتبار.
ختاماً، تؤكد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، استمرارها ببذل أقصى الجهود؛ للإسهام النوعي والفاعل في ترصين مهنة الصحافة، والحفاظ على أخلاقياتها، عبر مسارات التدريب، والرصد، والتثقيف الاعلامي.
فضلاً عن مواصلة الإلتزام التام والدائم، بالأهداف الموجبة التي أُسست النقابة من أجلها، ونهجها المسؤول في الدفاع عن الحقوق، والانحياز للحريات، وخاصة حرية العمل الصحفي.
مجلس النقابة الوطنية للصحفيين في العراق
بغداد - 29 تموز 2019

قراءة 403 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned