wrapper

الخميس, 11 تموز/يوليو 2019 18:09

"تهديد ووعيد".. نائب يتجاوز على مراسلي قناتين تلفزيونيتين

بغداد - NUJI
تُدين النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، تجاوز النائب كاظم فنجان الحمامي، بالتهديد والوعيد والمقاضاة، على مراسلي قناتي اسيا والنجباء، داخل الدائرة الاعلامية لمجلس النواب.
وقال مراسل قناة النجباء الفضائية محمد الفريد في اتصال هاتفي مع وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان "النائب كاظم فنجان الحمامي تجاوز اليوم علينا، بعد مؤتمر عقده في الدائرة الاعلامية لمجلس النواب"، لافتا الى ان "التجاوز جاء على خلفية سؤال طرحه عليه مراسل قناة اسيا الفضائية بخصوص جلسة اليوم".
واكد ان "الحمامي تجاوز علي داخل الدائرة الاعلامية وحاول سحب باجي التعرفي، وهددني بالمقاضة والمنع من الدخول الى مجلس النواب"، منوها الى انه "من المفترض على النائب ان يكون اكثر كياسة في التصرف مع وسائل الاعلام وعدم التجاوز بهذه الطريقة السيئة على الاعلاميين".
ومن جابنه قال مراسل قناة اسيا الفضائية محمد عواد في اتصال هاتفي مع وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان "تجاوز النائب الحمامي حصل معي شخصياً بسبب سؤالي حول استجواب وزراء في الحكومة"، لافتا الى ان "التجاوز الذي بدر من النائب لم يمسني فقط انا بل مس جميع الصحفيين الموجودين في الدائرة الاعلامية، بعد ان وصفهم بـ (اولاد الشوارع)".
ونوه عواد، الى ان السؤال الذي طرحته على النائب من جدول الاعمال الذي نشرته الدائرة الاعلامية لمجلس النواب ولم يكن مسموماً كما وصفه النائب" مستدركاً بالقول ان "الحمامي في نهاية الحديث هددني بالمقاضاة العشائرية في حال نشر المقطع الذي يتهجم فيه على الصحفيين".
وتؤكد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان تجاوز النواب داخل مجلس النواب على الصحفيين اصبح امراً متكرراً يجب الوقوف عليه وانهاءه للحد من هذه الظاهرة.

النقابة الوطنية للصحفيين في العراق
(11 تموز 2019)

قراءة 805 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned