wrapper

الأحد, 10 حزيران/يونيو 2018 11:22

النقابة الوطنية تُندد بإعتقال مراسل قناة الشرقية في الفلوجة

بغداد- nuji

نددت النقابة الوطنية للصحافيين في العراق، بعملية إعتقال مراسل قناة الشرقية في قضاء الفلوجة مصطفى الحامد من قبل السُلطات الأمنية هُناك دون أمر قضائي ودون أي مخالفة قانونية إرتكبها مراسل القناة.
وقالت النقابة في بيان صحافي إن "السُلطات الأمنية في قضاء الفلوجة إعتقلت مصطفى الحامد الذي يعمل لصالح قناة الشرقية ليلة أمس الأول (الجمعة) دون وجود أية أسباب معروفة، ومن ثُم نقلته إلى مركز شرطة الخالدية".
وحملت قناة الشرقية الجهات التي "تواطأت" في عملية الإعتقال مسؤولية سلامة مراسلها، وقالت إن "عملية قمع الصحفيين لن تمر دون حساب وأن هذه الإجراءات القمعية لن تثنيها عن ممارسة دورها الاعلامي في مراقبة بؤر الفساد وفضحها امام الراي العام".
وقال مدير مكتب قناة الشرقية في بغداد عبد السميع العزاوي خلال مقابلة مع النقابة الوطنية للصحافيين في العراق إن "مصطفى الحامد سيُقدم اليوم للمحكمة وأن القناة وكلت له محامياً للدفاع عنه".
وأضاف أن "زميله لم يقم بأية مخالفة قانونية، بل نقل صوت المواطنين وسوء الخدمات في محافظة الأنبار ولم يُسئ لأحد بل فقط نقل الحقيقة مثلما هي".
من جهته قال مسؤول وحدة الرصد في النقابة الوطنية للصحافيين في العراق مصطفى سعدون "كلما توقعنا خلاصاً من مرحلة التضييق على الصحافيين، يُعيد البعض الذاكرة للجميع بتصرفات وسلوكيات تنتهك حقوق الصحافيين وتُضيق عليهم مساحة الحرية في عملهم".
وأضاف أن "السلطات المحلية في محافظة الأنبار إرتكبت مخالفة قانونية عندما أعتقلت مصطفى الحامد دون وجود أية تهمة أو بلاغ أو دعوى قضائية، وقامت بعملية أشبه بالأختطاف".
وأكدت النقابة الوطنية للصحافيين في العراق، إستعدادها لتكليف محامين متطوعين للدفاع عن الزميل مصطفى الحامد ومساعدته في تقديم أي مشورة قانونية.

قراءة 1614 مرات

فرص تدريبية للصحفيين

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned