طباعة
الإثنين, 28 كانون1/ديسمبر 2020 09:47

اختتام الورشة الثانية من مشروع استخدام ادوات صحافة المواطن في تعزيز التماسك الاجتماعي

 

بغداد28/ كانون الاول/ 2020

 

اقامت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مركز سبق للتنمية الإعلامية وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ورشةتدريبية بعنوان (استخدام أدوات صحافة المواطن في تعزيز التماسك الاجتماعي).

 

 الورشة التي عقدت في بغداد، بتاريخ 23-27/كانون الأول/ 2020، والتي حضرها 23 متدرب من مختلف محافظات العراق، هدفت الورشة الى تدريب طلبة كليات الإعلام والمدونين والناشطين في مجال بناء السلام وتعزيز التماسك المجتمعي من خلال استخدام أدوات صحافة المواطن في تعزيز التماسك الاجتماعي.

 

 

 وأفتتح الورشة الزميل ياسر السالم رئيس مركز سبق للتنمية الإعلامية بكلمة أكد بها على ضرورة استخدام أدوات صحافة المواطن بشكل سليم وصحيح مع أهمية التماسك الاجتماعي.

 

 في اليوم الأول والثاني من الورشة كان مع المدرب خضر الدوملي، والذي تطرق من خلالها الى: التماسك الاجتماعي وبناء السلام لمجتمعات ما بعد النزاعات، اسس ومقومات التماسك الاجتماعي، فهم خارطة التماسك الاجتماعي، ماهية المبادرات المجتمعية، خطوات تنفيذ مبادرات التماسك الإعلامية، التحديات التي تقف في طريق تنفيذ مبادرات التماسك الاجتماعي، اختيار مواضيع المبادرات الشبابية لتعزير التماسك الاجتماعية.  

 

 اليوم الثالث والرابع والخامس من الورشة كان مع المدرب محمد عبد الله، والذي تطرق من خلالها الى: اختيار القصص واخبارها، الصورة وانوعها ودلالتها، القصة المصورة، تطبيقات الهواتف للتصوير والتحرير، لوحة التصوير، صناعة محتوى مشاع عبر الانترنيت، اهمية صحافة المواطن وتأثير التكنولوجيا عليها استعراض النتائج والتعرف على المنصات الاجتماعية الاكثر تأثيرًا.

 

في الختام تم توزيع شهادات المشاركة من قبل فيان الشيخ علي رئيسة منظمة تموز للتنمية الاجتماعية. 

 

ويذكر انها الورشة الثانية ضمن مشروع استخدام ادوات صحافة المواطن في تعزيز لتماسك الاجتماعي، حيث عقدت الورشة الأولى بتاريخ 3-7/ كانون الأولى/2020. 

 

قراءة 270 مرات