wrapper

الثلاثاء, 12 تشرين2/نوفمبر 2019 15:41

9 انتهاكات تعرض لها صحفيون ومؤسسات اعلامية منذ مطلع تشرين الثاني

بغداد
مع استمرار التظاهرات وتزايد الاعتداءات وعمليات القمع والترهيب التي يتعرض لها الصحفيين والاعلاميين، وثقت وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، 10 انتهاكات وإعتداءات تعرض لها الصحفيين والاعلاميين والمؤسسات الاعلامية، خلال تغطية الاحتجاجات منذ مطلع تشرين الثاني والى يومنا هذا

حيث رصدت النقابة:
1 تشرين الثاني 2019
اعتداء المتظاهرين على فريق تصوير قناة العراقية الكردية الفضائية المتكون من المراسل مهدي مراد والمصور هشام محمد، خلال تغطية التظاهرات بالقرب من المطعم التركي في ساحة التحرير وسط بغداد.
5 تشرين الثاني 2019
- اعتداء القوات الامنية على مصور وكالة رويترز البريطانية محمد الفرطوسي خلال تغطية التظاهرات بالقرب من ميناء ام قصر في البصرة.
- اعتداء القوات الامنية على مصور وكالة اسوشيتد بريس نبيل الجوراني خلال تغطية التظاهرات بالقرب من ميناء ام قصر في البصرة.
- اعتداء القوات الامنية على مصور الوكالة الفرنسية عصام السوداني خلال تغطية التظاهرات بالقرب من ميناء ام قصر في البصرة.
7 تشرين الثاني 2019
عناصر استخبارية ترهب مجموعة من الصحفيين في محافظة صلاح الدين بعدم نشر اي معلومة تخص التظاهرات.

9 تشرين الثاني 2019
عناصر استخبارية ترهب مراسل قناة التغيير وليد الصالحي بمحافظة كربلاء، بإدعاها انه احد مخربي اقتصاد المحافظة من خلال استغلال التظاهرات.

10 تشرين الثاني 2019
- اختطاف الناشط المدني والصحفي علي هاشم بعد مشاركته في التظاهرات بمحافظة بغداد.
- متظاهرون يغلقون اذاعة الديوانية التابعة لمجلس المحافظة على خلفية انتقاد التظاهرات في الديوانية.
- قوة امنية تعتقل كل من مدير قناة NRT الكردية السابق شوان عادل ومراسل القناة السابق احسان صابر في مدينة السليمانية.
وتؤكد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان حرية العمل الصحفي حق كفله الدستور العراقي، ولا يحقق للقوات الامنية والاجهزة الاستخبارية ترهيب الصحفيين وتهديدهم بعدم نشر اي معلومة تخص التظاهرات في محافظاتهم،

قراءة 1027 مرات

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين في العراق. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

logo-down

إتصل بنــا

العنوان : العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12

موبايل :009647704300067

البريد الالكتروني:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شركاء النقابة

ims     irex     ned