; ; قوات الأمن في كردستان العراق تستخدم القوة ضد الصحافيين

قوات الأمن في كردستان العراق تستخدم القوة ضد الصحافيين

بغداد – NUJI

قالت النقابة الوطنية للصحافيين في العراق، إن قوات الأمن في إقليم كردستان العراق إستخدمت القوة ضد الصحافيين الذين غطوا إحتجاجات المعلمين في محافظة أربيل وإعتدت على بعض منهم بالضرب.
وإعتبرت النقابة الوطنية تصرفات قوات الأمن في إقليم كردستان بـ"غير المسؤولة" التي تُقيد حركة وسائل الإعلام العاملة هُناك، خاصة وأنها أصابت عدد من الصحافيين بجروح.
وقال مصور ومراسل وكالة أنباء الأناضول التُركية هيمن بابان للنقابة الوطنية للصحافيين في العراق "في الساعة 12 من صباح يوم الأحد الماضي وأثناء تغطية الإحتجاجات في مدينة أربيل، أطلقت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين، ونتيجة ذلك أصبتُ في ظهري بجروح".
وقال مسؤول وحدة الرصد في النقابة الوطنية للصحافيين في العراق، مصطفى سعدون، إن "قوات الأمن الكوردية تصرفت بعُنف تجاه الصحافيين الذين غطوا الإحتجاجات دون وجود أي مبرر لذلك".
وأضاف "على الحكومة في إقليم كردستان مُحاسبة أفراد الأمن المتورطين في الإعتداء على الصحافيين، وعدم السماح لهم بالإفلات من العقاب".
وقالت وحدة الرصد في النقابة إن "كادر قناة كي ان ان في مدينة دهوك، أحتجز لساعتين تقريباً يوم الثلاثاء الماضي وتعرضوا للإعتداء بالضرب المبرح من قبل عناصر الأمن بحجة "تغطية التظاهرات".
وتُبدي النقابة الوطنية للصحفيين في العراق وبالتعاون مع شبكة المحامين المتطوعين إستعدادها لرفع دعوى قضائية ضد السلطات الأمنية في محافظة أربيل لتكرار عناصرها الإعتداء على الكوادر الصحافية.

قراءة 1142 مرات

كاريكاتير

«
»

« تموز 2018 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
            1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31          

إتصل بنــا

  • العنوان:    العراق -بغداد، حي السعدون، محلة 101، زقاق 20، دار12
  • موبايل: 009647704300067
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • www.nuijiraq.org

نبذة

هذا الموقع هو الموقع الرسمي الخاص بالنقابة الوطنيــــــة لـلـصـحفيين العراقيين. الموقع يعني بنشر جميع نشاطات النقابة أضافة الى أهم الأخبار العالمية والعربية والعراقية وفي مختلف المجالات.

الأكثر قراءة